ضع تقيم من فضلك
الجالية اليمنية في النمسا، من الجاليات الحديثة ولكن تتقدم بقوه وتحظى بحب واحترام اليمنيين.
الجالية اليمنية في النمسا
النمسا أو رسميا جمهورية النمسا
هي جمهورية فيدرالية وبلد غير ساحلي يقع في أوروبا الوسطى.
تحدها جمهورية التشيك وألمانيا في الشمال والمجر وسلوفاكيا إلى الشرق وسلوفينيا وإيطاليا من الجنوب، وسويسرا وليختنشتاين من الغرب.
يغطي إقليم النمسا 83,855 كيلومترا مربعا، فيما يبلغ تعداد السكانه نحو 8.7 مليون نسمة
حاليا،
النظام السياسي في النمسا هو الديمقراطية التمثيلية البرلمانية شبه رئاسي تضم تسع ولايات اتحادية والعاصمة (فيينا) وهي أكبر المدن، يتجاوز عدد سكانها 1.7 مليون نسمة النمسا هي واحدة من أغنى البلدان في العالم،
حيث يبلغ الناتج المحلي الإجمالي الاسمي للفرد الواحد حوالي 46,330 $ (2012 تخمين). وقد وضعت البلاد على مستوى عال من المعيشة في عام 2011 وكانت في المرتبة 19 في العالم من حيث مؤشر التنمية البشرية. النمسا عضو في الأمم المتحدة منذ عام 1955 انضمت إلى الاتحاد الأوروبي في عام 1995، وهي من مؤسسي منظمة التعاون والتنمية. كما وقعت النمسا اتفاقية شنغن في عام 1995،
واعتمدت العملة الأوروبية، اليورو، في عام 1999. العيد الوطني في النمسا يقع في يوم 26 أكتوبر/تشرين الأول.
النمسا
(ولد في 18 يناير 1944 في فيينا)،
عالم اقتصادٍ ورجل دولة نمساوي. ورئيس النمسا الثاني عشر المنتخب، وتولى سلطاته الدستورية في 26 يناير 2017.
ينحدر فان دير بيلين من عائلة من برجوازيةٍ روسيةٍ، درس الاقتصاد في جامعة فيينا التي تخرج منها متحصّلاً على درجة الدكتوراه. وأصبح فيما بعد أستاذَ اقتصادٍ لمدة عشرين سنةً.
انضم في البداية إلى الحزب الديمقراطي الاجتماعي، وبعد ذلك إلى حزب الخُضْر. انتخب نائبًا اتحاديًا في عام 1994، وتم تعيينه كمتحدثٍ اتحاديٍّ باسم حزب الخضر في عام 1997 ورئيس المجموعة البرلمانية بعد عامين. تخلى في عام 2008 عن كل المسؤوليات. في 2012، دخل "لاندتاگ" فيينا باعتباره عضوًا مناوبًا لمدة ثلاث سنوات.
في 2016، رشّح نفسه للانتخابات الرئاسية كمرشح مستقل بدعم من الخضر. احتل المركز الثاني في الجولة الأولى بفارق كبير عن القومي نوربرت هوفر، وفاز بها بفارق ضئيل في الجولة الثانية بعد شهر، متقدما على هوفر بواحدٍ وثلاثينَ ألفَ صوتٍ. وأصبح فان دير بيلين أول رئيس اتحادي عن حزب الخُضْر في النمسا.
ألكسندر فان دير بيلين
ألكسندر فان دير بيلين
علم النمسا مكون من 3 أشرطة أفقية ( أحمر-أبيض-أحمر ) ويرجح أن يكون أقدم علم لدولة مستقلة في العالم كما هو الحال بعلم هولندا. يعود استعمال العلم على شكل درع من الألوان الثلاثة من قبل دوق النمسا فريدريك الثاني عندما أراد أن يستقل عن الإمبراطورية الرومانية المقدسة عام 1230م.
حسب الأسطورة فإن العلم كان مصمما من قبل دوق النمسا ليوبول الخامس حيث كان يقاتل في احدى حروب الحملة الصليبية, حيث لطخ ثوبه الأبيض بالدماء الحمراء، وحين أزال حزامه بقي خط أبيض في الخلفية الحمراء الدموية وحينها ظهرت تركيبة ألوان العلم التي تبناها في وقت لاحق.
بالإضافة لعلم -أحمر، أبيض ,أحمر- خلال فترة العصور الوسطى كان جزء من البلاد تحت حكم سلالة هاسبرغ وكان العلم المستعمل آنذاك مكون من شريطن أسود وأصفر حتى عام 1918 كالعلم الوطني للنمسا ما لبث العلم الأصلي أن أعيد وبقي مستعملا في فترة الإمبراطورية النمساوية المجرية وما بعد.
علم النمسا
علم النمسا
سعادة السفير / هيثم شجاع الدين
القنصل / امين الهمداني
عنوان السفارة
Reisnerstraße 18-20,1030 wein
رقم الهاتف
01-5032930
السفارة اليمنية في النمسا
هيثم شجاع الدين
رئيس الجالية اليمنية في النمسا
ا/ عبدالرحمن بن رشيد
....
عبدالله الضياني أمين عام الجالية
نسرين فيصل لجنة المرأة و الطفل
إيمان البخيتي اللجنة الاجتماعية
سلمان الشرعبي الثقافة و الإعلام
عبدالله عبيد اللجنة المالية
احمد بارشيد اللجنة الرياضية
للتواصل بالجالية عبر حساب الفيس بوك
الجالية اليمنية في النمسا
الجالية اليمنية في النمسا
للتواصل مع فريق موقع اليماني
الجالية اليمنية في النمسا
لا يوجد للأن أي مقالات للجالية

اترك ردّاً

تواصل معنا
1
أهلاً وسهلاً:
كيف يمكننا مساعدتك!
تواصل مع فريق موقع اليماني.