ضع تقيم من فضلك
عيد مبارك سعيد ، وكل وعام وانت بخير،وحاج وزائر
هذه مجموعة من الجمل التي تقال ايام العيد بمختلف مناطق اليمن السعيد، ومما لاشك فيه فان ابناء اليمن في الداخل والخارج يحافظون على هذه العبارات اثناء الزيارات العيدية وخاصة اثناء السلام والالتقاء فيما بينهم. وفي كل عيد او اي مناسبة وطنية  يجتمع ابناء الجالية اليمنية في ارض المهجر وخاصة في المملكة المغربية  من اجل التزاور فيما بينهم والجلوس الجماعي لتبادل تهاني العيد وادخال الفرح والسرور فيما بينهم وهذه من اهم العادات والتقاليد اليمنية المشهورة.
شارك ممثل الاتحاد العالمي للجاليات اليمنية بالخارج الدكتور/ علي العماد ،
افراح ابناء الجالية بمدينة القنيطرة والتقى بمجموعة من الباحثين وابناء الجالية لتبادل تهاني العيد برغم الحزن والالم وما يعانيه الوطن الا اننا نجسد روح السعادة اليمنية والابتسامة الطيبة فيما بيننا لاننا ننتسب الى وطن اسمه اليمن السعيد.
الجالية اليمنية في المغرب
وهكذا اجتمع ابناء اليمن بمدينة طنجة الجميلة في شمال المغرب وبدورهم الروحي والوطني بغية المعايدة وتبادل التهاني العيدية واحياء بعض العادات والتقاليد وملتزمين بالزي اليمني الاصيل.
الجالية اليمنية في المغرب
ومن طنجة الى مدينة تطوان مارتيل المدينة الساحلية المطلة على البحر المتوسط ذات الجمال الطبيعي التقى ابناء الجالية اليمنية لاحياء جو العيد على نغمات الفن اليماني وتبادل التهاني والسلام وغرس روح المحبة والتصافح وهذه هي العادة الجميلة في قلوب كل اليمنيين في الداخل والخارج.
الجالية اليمنية في المغرب
الجالية اليمنية في المغرب
الجالية اليمنية في المغرب
الجالية اليمنية في المغرب
والى مدينة الجديدة والمطلة على المحيط الاطلسي ذات العدد القليل من ابناء اليمن الا انهم عملوا على احياء المناسبة العيدة وتم اللقاء مع بعضهم البعض من اجلك ياعيد نتسالم ونتلاقي بالعيد،
الجالية اليمنية في المغرب
وننتقل بكم الى مدينة العلم والعلماء مدينة فاس المدينة التاريخية العريقة والتي يوجد بها اهم المعالم الاسلامية والتاريخية جامع القرويين بالمدينة العتيقة بفاس حيث التقى ابناء الجالية اليمنية فيما بينهم وتبادلوا التهاني العيدية  بمناسبة عيد الاضحى المبارك واستمتعوا بمذاق القهوة السوداء والشاهي المغربي الاخضر ومتعة القلوب تكتمل مع متعة لقاء الاحبة في ارض المهجر وكاننا في اسرةٍ واحدةِ وهنا نستطيع القول اننا كيمنيين نحب العيش السليم والامن ونرسل رسالة الى ابناء وطننا الحبيب الى نبذ العنف والقبول بالاخرين والتسامح والتصافح ولم الشمل.
الجالية اليمنية في المغرب
وفي العاصمة المغربية الرباط التقى بعض ابناء الجالية اليمنية من اجل تبادل التهاني وسلام العيد بوجود كوكبة من الباحثين والقضاة العاملين في وزارة العدل وكان اللقاء يسودة المحبة والاخاء والصفاء ويغمره السعادة اليمنية في بشاشة وجوه الجميع.
وبالاخير نتمنى للجميع الصحة والسلامة وكل عام والجميع بخير وبصحة وسلامة

الدكتور / علي قايد العماد ،
مستشار وعضو الاتحاد العالمي للجاليات اليمنية بالخارج ممثل الاتحاد العالمي للجاليات
و رئيس اتحاد طلبة اليمن بالمغرب

ajax loader

اترك ردّاً

تواصل معنا
1
أهلاً وسهلاً:
كيف يمكننا مساعدتك!
تواصل مع فريق موقع اليماني.