السفير مارم يهنئ شعب مصر وقيادته بالذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو

 

اعرب سفير بلادنا عميد السلك الدبلوماسي العربي لدى جمهورية مصر العربية الدكتور. محمد مارم، عن خالص التهاني والتبريكات لشعب وقيادة جمهورية مصر العربية الشقيقة بمناسبة حلول ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة.

 

وقال السفير مارم إن هذه الثورة العظيمة عبرت عن خيارات وإرادة الشعب المصري أصدق تعبير وكانت ذراع الحماية لمصر العروبة من الانزلاق إلى دوامة الفوضى والعنف؛ ومثلت نقطة انطلاق التنمية في مصر من خلال إنجاز المشروعات العملاقة على المستوى الشعبي والاستراتيجي؛ بجانب ترسيخ عوامل الأمن والاستقرار وفتح آفاق التعاون المثمر بين دول المنطقة القريبة منها والبعيدة في شتى المجالات.

 

السفير مارم يهنئ شعب مصر وقيادته بالذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو

 

وقال السفير مارم أن الشعب المصري العظيم عندما خرج في ذلك اليوم بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستعادة الدولة المصرية ومؤسساتها وترسيخ هيبتها ودورها الفعال في بناء الحاضر وصنع المستقبل الذي يليق بمصر ؛ فإنه جسد ذلك في مشهد حضاري مهيب وتلاحم وطني نال تقدير واحترام العالم.

 

واستطرد الدكتور مارم قائلًا ؛ إن مصر وهي تستأنف دورها التاريخي والقيادي العربي من خلال دبلوماسية حكيمة ومتوازنة حققت نجاحات عظيمة على أكثر من صعيد بالتوازي كما وستظل الركيزة الأساسية والمحورية للسلام والأمن في المنطقة وحجر الزاوية في الدفاع عن المصالح الاستراتيجية العليا للأمة العربية.

 

وأشاد الدكتور مارم بالعلاقات (اليمنية المصرية) التاريخية المتميزة؛ مشيرا إلى أنها اكتسبت زخما ضخما ودفعة قوية في مختلف المجالات بالزيارة الأخيرة التى أداها الرئيس رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي ولقائه مع أخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي.

واختتم مارم بالإعراب عن خالص تقديره للدولة المصرية الشقيقة قيادة وشعبًا؛ لمواقفها العروبية الثابتة تجاه الشعب اليمني وشرعيته الدستورية بقيادة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمى؛ متمنيًا دوام الازدهار والتطور والنجاح لشعب مصر الكريم.

السفير مارم يهنئ شعب مصر وقيادته بالذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو

 

مقالات قد تهمك

الرئاسة المصرية تقدم التهاني بمناسبة أعياد الوحدة اليمنية
السفير اليمني د. محمد مارم يشيد بتطور العلاقات التجارية اليمنية المصرية
اعلان من السفارة اليمنية بالقاهرة بخصوص رحلات صنعاء القاهرة
الجالية اليمنية في مصر
ام اليمنيين ام الخير ألف مبروك يا ست الكل
سفارة اليمن في القاهرة تحتفي بالعيد الثاني والثلاثين للوحدة اليمنية
تأشيرة دخول مصر لليمنيين
ما يجب عليك أثناء وصولك مطار القاهرة الدولي
كيف تختار السكن المناسب بمصر لليمنيين
كيف تتعامل مع الشارع المصري

5/5 - (1 صوت واحد)

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تواصل معنا
1
أهلاً وسهلاً:
كيف يمكننا مساعدتك!
تواصل مع فريق موقع اليماني.