الفنان فادي حدوب يستعد لإحياء الأغاني التراثية اليمنية

 

الفنان فادي حدوب فنان يمني يستعد لإحياء الأغاني التراثية اليمنية. وذلك مساهمة للحفاظ على الموروث اليمني الغني (فن – ثقافة).

صرح الفنان الى موقع اليماني أن الظروف التي تمر بها اليمن من أزمات وحروب وصراعات. أدت الى غياب الاهتمام بالكثير من الجوانب ومنها من تأثر مثل (الفن – الثقافة).

 

الفنان فادي حدوب

الفنان فادي حدوب

 

اليمن تمتلك موروث قوي متنوع من واجبنا كفنانين ومتعلمين ومثقفين أن نحتضن ها الموروث. ونعمل على إعادة إحيائه وتجديده وستجدها أغاني تربينا عليها ونحبها وحفرت في أغلب ذكريات الطفولة. كما انها لنفس الوقت لفنانين يمنيين جميعنا نحبهم ونكن لهم الحب والاحترام أغلبهم توافهم المولى.

من أين جاءت الفكرة؟

جاءت من حبي لوطني وشعبي بعمالقة الفن اليمني الذي اعطونا موروث ضخم متنوع ويجب علينا أن نحافظ عليه. وأن نعمل على تجديده واحياء خوفاً عليه من الاندثار.

من ضمن الأهداف هو محاولة مواكبة الأغاني القديمة مع العصر الحديث الذي نعيشه حالياً لربط أجيال اليوم بالزمن الجميل. وبذلك نحافظ على الموروث الشعبي بمختلف الألوان الغنائية المتنوعة والمتعدّدة مثل:

 

التعزي
الصنعاني
العدني
اللحجي
التهامي
اليافعي
الحضرمي

 

الحلم

يطمح الفنان للوصول بالتراث اليمني الى العالمية بصورة حديثة ومواكبة للعصر الحديث. حتى يربط أجيال الحاضر بالماضي الجميل ويتمنى ان يصل بالأغنية اليمنية الى العالمية ليستمع العالم على الألوان الغنائية اليمنية المتنوعة.

 

كما أضاف الفنان انه ينتظر التعاون مع أبرز الموزعين اليمنيين مثل:

الأستاذ. لطف الآنسي.
الأستاذ. مروان الحجاجي.

الفنان فادي حدوب يستعد لإحياء الأغاني التراثية اليمنية

 

الختام

نشكر الفنان فادي حدوب ونأمل له التوفيق والنجاح.
مع تحيات فريق موقع اليماني.
تواصل مع فريق اليماني.

موقع اليماني 2 elymany website

5/5 - (1 صوت واحد)

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تواصل معنا
1
أهلاً وسهلاً:
كيف يمكننا مساعدتك!
تواصل مع فريق موقع اليماني.