السفر والهجرة وفوضى التفكير للمجهول 2022

السفر والهجرة أصبح حلم المستحيل والمجهول الذي يربك الكثير ليدخلوا في حالة تسمي فوضى التفكير. ومن هنا لا تستطيع اتخاذ قرار صائب وتكون منقاد لتحقيق حلم شبة مستحيل.

 

السفر والهجرة

 

تحذير لا تكن فريسة استغلال فوضى التفكير

 

الكثير يقع ضحية الترويج للعديد من أنظمة السفر مثل الهجرة الغير شرعية واللجوء ولا يظهر النقاط السلبية والصعوبات والمخاطر ولكن نحن نضع النقاط على الحروف فأنتبه.

 

السفر

 

بحد ذاته فكرة جميلة وممتعة لدرجة أنه هواية لدى الكثير. ولكن منه أنواع مختلفة ومتعددة مثل السياحة والدراسة والعلاج والعمل. ومنه السفر بالطيران او البحر او البر وكثير سيشاركني وخاصة عشاق المناظر الخلابة والطبيعة.

 

الهجرة

 

عندما يشعر الفرد منا ان أحلامه صعبة التحقق او يبحث عن مستوى معيشي اعلى من الحالي ومستقبل أفضل. وغالبية الدولة التي من العالم الثالث يبحثون عن دولة جديدة يعيشون بها تقدم لهم ما يتمنونه.
مثل: كندا – أمريكا – أستراليا وغيرها الكثير.

 

هل استطيع السفر بشكل قانوني؟

هنا إجابة السؤال تتوقف عليك أن تسأل نفسك ما الذي حققته بحياته لتكون مؤهل لدخول أي دولة بسهولة وبشكل قانوني. لا يشترط أن تكون دكتور طب بشري لتسمح لك الدول بدخول أراضيها بسهولة ولكن من أنت بمجالك. تخيل دكتور ولا يجيد الإنجليزية واسمه لم يرد بأي مؤتمر طبي عالمي هنا كارثة لذلك كل دولة تضع قوانين خاصة للسفر.

 

بعض الجنسيات تسافر بحرية لماذا؟

دولة لديها اقتصاد قوي ونسبة الجريمة لديها متدني واعلامها وفنها يرسمون مثالية للمواطن التابع لها وعلاقات الدولة جيدة مع بقية الدول. هل تعتقد هنا أن الدول لن تكون مرحبة بمواطني هذه الدولة؟

 

الإجابة

سترحب أغلب الدول بهذا المواطن والذي يمثل هذه الدولة وخاصة اقتصاد بلده جيد ودولته ترسم مواطن جيد عبر اعلامها وفنها مثل الأفلام والمسلسلات واحصائيات الجريمة بتلك الدولة لا تريد مجرمين.

 

ومن هنا نأتي لأهم نقطة

هو قوة جواز السفر و الدول المسموح لها بالسفر اليها بدون فيزه مسبقة.
ويمكنك الكشف عن قوة جواز سفر دولتك عبر موقع ….. والذي ستجد رابطه في المصادر أسفل المقالة.

 

هل في حالات استثنائية؟

نعم لو كنت شخص مميز في مجالك او داخل مجتمعك مثل النوابغ والمحترفين في عالمهم لن نقول دكتور بل سنقول على سبيل المثال رسام متميز فأغلب العالم سيفتح لك أبوابه يا عزيزي.

 

فوضى التفكير للمجهول

 

ستجد الكثير يتحدثون عن اللجوء ومميزات اللجوء وطرق اللجوء وكيف يعيشون ويتمتعون بالرخاء وينعمون بالسعادة. ولأنك في وضع لا تحسد عليه سيتولد لديك بشكل قاطع أنك تريد أن تعيش نفس التجربة ولو كلفك الامر حياتك ومن هنا تسقط فيما يعرف بـ فوضى التفكير للمجهول.

 

الهجرة غير الشرعية

 

ستصدم هنا بالكثير من الأمور التي لا تعرفها او تعرف بعضها وتتجاهلها. فأنت لن تجد أحد يخبرك عن الأنظمة والقوانين التي قد تكون وسيلة سفر سهله وامنه لك ولأسرتك. وستجد أن جميع الطرق أغلقت أمامك بشكل قاطع وذلك ليجبرك على التفكير بالهجرة الغير شرعية.

 

الهجرة غير الشرعية

 

من يدير تجارة الهجرة الغير شرعية؟

لتعرف من يديرها عليك معرفة انها تجارة ضخمة مثل تجارة السلاح وتجارة المخدرات.
نعم اتحدث عن تجارة البشر. والتي تندرج منها العديد من الأمور مثل الأعضاء والدعارة وغيرها فانت مستحيل تعرف مع من تتعامل.

والدليل مصيرك المجهول طوال فترة الرحلة.

 

بالاسم انت تتعامل مع مهرب

ما وظيفة هذا المهرب هو أن يخرجك من بلد الى بلد آخر بشكل غير قانوني. ولو قبض عليك انت تتحمل المسؤولية كاملة وبفلوسك والثمن قد يكون حياتك. وتوجد العديد من النماذج والتي يعرف بعضها حين وصوله او القبض عليه والبعض لا يعرف مصيره والتي بالغالب قد تكون وفاته. والتي سبت في بعض الجثث أنه أخذ أعضائهم.

لذلك انت لا تعرف المهرب الذي ستتعامل معه وما هو تخصصه الأصلي ما الذي قد يحدث لك خلال فترة رحلتك.

 

اللجوء

 

كلكم تشاهدون مقاطع اللاجئين وانهم يتحدثون عن حياتهم الجميلة ومستقبلهم المبهج. ولن يخبروك عن ما مروا به من صعوبات ومن فقدوا في رحلتهم. وما هي المعاملة التي يجدونها فبعض الحالات تقبل والبعض لا يقبل ويذهب لدولة أخرى وبعضهم يقبض عليه ويرحل الى دولة وكثير من القصص المحزنة. وبكل حالات اللجوء يجب ان تتعامل مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بنفس الدولة التي ستقدم بها لجوء. ويجب ان تكون داخل الدولة فلا تسمع لمن يقول قدم من خارج الدولة لأن هذا الكلام كذب فقانون الأمم المتحدة والمفوضية معروف.

 

اللجوء

 

 

الحقائق

 

الحقيقة الأولى التي ستخرج بها أن هناك قوى تحجب عنك طرق السفر الشرعية والتي قد تكون أقل تكلفة من الهجرة الغير شرعية. وأمنه وتسافر مرفوع الرأس ويوهمك باللجوء والعيش بدون عمل والجنسية.

الحقيقة الثانية وهي اللجوء لن ترى حجم المعاناة التي ستجدها في هناجر الكمب في اللجوء وبصراحة وإن كانت سيئة لن تفرق معك كثيراً وخاصة بعد رحلة الموت التي ستخوضها. ولكن وانت في بلدك أو في بلاد أخرى وتمتلك سقف وعمل وترى ما معاناة اللاجئين ستعيد التفكير وخاصة لو حياتك ستكون بخطر وبمالك.

الحقيقة الثالثة نحن شعوب لا تريد العمل ونبحث عن الراحة فقط. لذلك نرى أنظمة السفر من المستحيلة. ونرى الحل في اللجوء فقط والهجرة غير الشرعية.

الحقيقة الرابعة الهجرة الغير شرعية مخالفة للقوانين وقد يتم القبض عليك بأي تهمه او تصفيتك بالحال لأنك تتعدى على أمن وسلامة تلك الدولة التي دخلتها.

 

الخلاصة

 

لكل ما سبق يتم إخفاء المعلومات الحقيقية والمتاجرة بحياتك وبفلوسك تخيل. فعندما تبحث عن ي طريقة للسفر او الهجرة تجد معلومات غير كاملة وأصعب الطرق. وتجد بنفس الوقت المئات يروجون للسفر بالطرق الغير شرعية وتجد آلاف من يروجون عن حياة اللجوء والنعيم الذي يعيشونه. وبالأخير انت من سيقع بهذا الفخ.

 

السفر والهجرة وفوضى التفكير للمجهول 2022

 

الختام

 

نحاول نطرح لكم المعلومات المفيدة والتي ق يستفاد منها البعض من أجل سلامته وسلامة أسرته.
مع تحيات موقع اليماني.

 

مقالات قد تهمك 

تأشيرة دخول مصر لليمنيين
ادرس في كندا مجانا في مقاطعة كيبيك الكندية
دليل المسافر إلى مصر
سافر كندا مقاطعة كيبيك تدريب مهني وعمل سافر مع أسرتك
نتيجة قرعة أمريكا 2022 – 2023
أمريكا برنامج هجرة جديد للعمالة الماهرة هاجر مع أسرتك
السفر من اليمن الى السودان لوائح وشروط
السفر من اليمن الى مصر لوائح وشروط
الهجرة إلى إسكتلندا Scotland
الهجرة الى كندا مقاطعة بريتش كلومبيا
هاجر كندا بدون شهادة دراسية أو شهادة خبرة او عقد عمل
كيف تتعامل مع الشارع المصري
أفضل أماكن سياحية بالقاهرة والجيزة
تعرف على الدول التي بإمكانك السفر إليها بحسب جواز السفر
ما يجب عليك أثناء وصولك مطار القاهرة الدولي

3/5 - (2 صوتين)

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تواصل معنا
1
أهلاً وسهلاً:
كيف يمكننا مساعدتك!
تواصل مع فريق موقع اليماني.